مرحبا اعزائي بمنتداكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ......... يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
مع تحيات اداره المنتدي ..........

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مرحبا اعزائي بمنتداكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ......... يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
مع تحيات اداره المنتدي ..........

مرحبا اعزائي بمنتداكم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اسلامية و ثقافية وفنية واعمال فنية وديكور ومطبخ والمرأة واخبار عالم الفن والشعر


    محمد فؤاد بين إيديك 2010 بين النقد والتحليل

    الورده الحمراء
    الورده الحمراء


    عدد المساهمات : 3445
    نقاط : 10209
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010
    العمر : 32
    الموقع : https://bandereem.yoo7.com/

    محمد فؤاد بين إيديك 2010 بين النقد والتحليل Empty محمد فؤاد بين إيديك 2010 بين النقد والتحليل

    مُساهمة من طرف الورده الحمراء الخميس يوليو 15, 2010 6:36 am

    محمد فؤاد
    بين إيديك 2010
    بين النقد والتحليل

    أعزائي وأحبائي رواد كافة منتديات محبي محمد فؤاد: برجاء إبداء الرأي في التحليل التالي، وتقبل وجهة النظر ووجهة النظر الأخرى، فلو تعلمنا إحترام الآخر لصار لأمتنا شأن آخر:
    سأتناول بالتفصيل أغاني الألبوم بالترتيب – من وجهة نظري الشخصية – مع منطلق نقط القوة أو الضعف، وأترك لكم تقييم الألبوم ككل في نهاية هذا التحليل.

    (1- إبن بلد)
    أمير طعيمة – عزيز الشافعي – مجدي داوود
    يقدم عزيز الشافعي في هذه الأغنية لحن رشيق، وجمل لحنية قصيرة، تعامل فيها مع صوت محمد فؤاد بحرفية شديدة، فجاء اللحن متوافق تماماً مع صوت فؤاد، ليظهر أجمل ما فبه، وبرغم سرعة الريتم في إيقاع مجدي داوود، فإن التوزيع جاء ليضيف للأغنية مذاق خاص. هذه الأغنية لا يمكن الحكم علها من أول إستماع، بل – وكعادتنا مع فؤاد – لابد من سماعها أكثر من مرة للتعرف على نقاط الجمال فيها.
    في الدقيقة 3 و 15 ثانية، يطل علينا فؤاد بصيحات تشجيعية خفيفة الظل في الخلفية، وكأنه يحتفل مع جمهورة بإصدار ألبوم طال إنتظار الجميع إليه.
    نعود لأمير طعيمة – والذي سيرد ذكره كثيراً في هذا التحليل – فكلمات طعيمة جاءت وكأنها كتبت خصيصاً لمحمد فؤاد، ففؤاد قد إشتهر بهذا اللون الذي تملأه نبرات التحدي من زمن طويل، الجمهور يقبل هذا النوع فقط من فؤاد ولا أحد غيرة، لأنك تشعر وأن هذا التحدي نابع من شخصية فؤاد بالفعل، ولأنه صادق فيما يقول، فقد أحب الجمهور الأغنية... برافو فؤاد.
    أعجبني جداً مقطع (عيشلي ياللا ف دور المجني عليه، ياللا كمل كدبتك مستني إيه؟) وأسلوب فؤاد في غنائه لكلمات طعيمة، البحة في صوت فؤاد دائماً ما نالت إعجاب الجميع وأضافت إلى صوته الدافئ.
    مجدي داوود قام بعمل كبير خصوصاً في نهاية الأغنية، محهود يذكر فيشكر.
    إبن بلد لمحمد فؤاد (هيد الألبوم): عودة قوية لمحمد فؤاد

    (2- بين إيديك)
    أمير طعيمة – خالد عز – خالد عز
    التوزيع الموسيقي للملحن والموزع خالد عز في مستهل الأغنية جاء مميزاً، وحمل تمهيداً مميزاً لدخول صوت فؤاد ، تحول الإيقاع عند دخول مقطع (أنا بين إيديك) تميز بالسلاسة. ، كلمات طعيمة – مرة أخرى – جاءت في مكانها، خصوصاً في المقطع الذي يبدأ بـ (إنت إيه ؟ إنت بشر ولا ملاك ولا أنت إيه؟)
    دائماً وأبدا الـ Back Voice لفؤاد يمثل الفارق، بداية من الدقيقة 3 و7 ثواني ، إنطلق فؤاد في ترديد المقاطع بتنوع لحني طالما تميز به، وسبق ذلك بـ (عُربة) مميزة في الدقيقة 2 و56 ثانية في نهاية مقطع (وأعيش عمري بيك من أولوا) وتحديداً في كلمة (أولو).
    خالد عز أنهى الأغنية بنفس القوة التي بدأ بها عند دخول صوت فؤاد في بدايتها، وهذا شئ يحسب له وللأغنية، التي تجعلك تستمر في ترديدها بعد إنتهاء الـ Fade Out، وأجاد عز أيضاً كعازف للجيتار الأسباني. ولكن تبقى تحية للمتميز هاني فرحات عن توزيع الوتريات. برافو هاني.
    الجو العام للأغنية حمل لمحبي فؤاد ما كانوا يبحثون عنه، في أغنية بقوة (طمني عليك في الألبوم السابق ولا نص كلمة). حيث تكاملت جميع العناصر وتوحدت في إجادة محببة للأذن، وتوجها فؤاد بإحساس عالي وصادق.
    بين إيديك لمحمد فؤاد: تـنوع جديد لفؤاد يحسب له ولفريق عمله، أحد أمتع أغاني الألبوم.

    (3- بسهولة كده)
    أمير طعيمة – رامي جمال – أحمد إبراهيم
    أنا لا أعرف الموزع أحمد إبراهيم، ولكن دخلة الإليكترونيك جيتار لسعيد كمال (موزع الوتريات أيضاً) جديرة بأن تستوقف المستمع ليبحث عن إسم الموزع الذي قام بهذا العمل، دخول صوت فؤاد مع الـ Echo جاء مهيباً بحق، وألبس المستمع ثوب الحزن الذي تصوغة كلمات – المبدع – أمير طعيمة مرة أخرى.
    مقطع (أقولو كنا حكاية تافهة) جاء قاسياً، وبه نسبة من جلد الذات كعقاب على سوء إختيار الحبيب. التعبير برغم قسوته جاء في مكانه الصحيح، وإن إستوقف الكثيرين عند سماعة للوهلة الأولى. جو الـ Dark Blue العام للأغنية يصل لذروته عند مقطع (واللي عشنا زمان معاها .. إعتبرها يا قلبي ماتت). وكلمة (ماتت) جاءت صادمة، فكما قسى طعيمة على نفسة في الشطر الأول جاء عقابه لحبيبته أقسى بإعتبارها كأنها لم تكن أو بالأحرى (ماتت). مرة أخرى يستوقفني أحمد إبراهيم بإحترامه لهيبة الموقف الدرامي بعد كلمة (ماتت) ليتوقف ثانية عن الإيقاع، وكأنه يتيح الفرصة للمستمع ليستوعب الموقف، ثم يبدأ الإليكترونك جيتار في البكاء مجددأ، فيقشعر بدن المستمع من فرط التأثر، وهو المطلوب.
    كان من الممكن أن يعيد فؤاد مقطع (زمان كنت أن .. آخر طموحك في الحياة) وحتى (ومش عارف أقوله إيه) مرة ثانية بدلاً الإكتفاء به مرة واحد. عندما يبدأ فؤاد في إعادة المقطع الأول بداية من (أقولو كنا حكاية تافهة، وحتى جملة إعتبرها يا قلبي ماتت) لن يشعر المستمع بنفس الصدمة الأولى، وسوف يستوعب قسوة الكلمات بشكل أفضل، يرجع ذلك إلى أن التمهيد لهذا المقطع في البداية جاء مميزاً وموفقاً لأبعد حد.
    عندما أعاد فؤاد المدخل في النهاية، جاء تجويدة وتنويعة على اللحن مميزاً للغاية، خصوصاً في كلمة عدى من مقطع (إعتبرها ماضي عدى) في الدقيقة 3 و 53 ثانية، أنظر أيضاً كيف غنى فؤاد كلمة أقولو إيه في الدقيقة 4 و 4 ثواني، وما حملته نبرات وبحة صوته من تأثر وعذاب نجح فريق عمل الأغنية في توصيلة للمستمع.
    بسهولة كده لمحمد فؤاد: أغنية تذكرك بإبداعات فؤاد في "حاضر" وعمرو دياب في "ورجعت من السفر"، مجهود حقيقي وملموس في هذه الأغنية، وإحساس عالي من فريق العمل ككل، أيضاً: أحد أمتع أغاني الألبوم.

    (4- إعتب عليا)
    أمير طعيمة – وائل عقيد – أسامة الهندي
    مدخل عازف البزق (وحيد) جاء جيداً، بإخراج أسامة الهندي، لحن وائل عقيد جاء تصاعدياً، يصل لذروته في مقطع (ياحبيبي الحياة .. جايه وإنسى اللي فات)، فالجملة الموسيقية لهذا المقطع جاءت مميزة بحق، وحملت طعم موسيقى زمان، اللحن والإيقاع الشرقي من وائل عقيد وأسامة الهندي جاء متماشياً مع Style فؤاد، وإن كان اللحن بوجه عام لم يستغل الطاقة والمساحة الصوتية لطبقات صوت لفؤاد على الوجه الأكمل، اللهم إلا باستثناء مقطع (في بعدك قاسيت) حين يمسك فؤاد بزمام الأمور في الأغنية ويلبسها ثوبه المفضل.
    الفاصل الموسيقي بين مقطعي الأغنية جاء جيداً جداً من عقيد والهندي. كلمات طعيمة هذه المرة جاءت جيدة (فقط) ولم تحمل أي جديد، مقطع (وتعباني مليون حاجة .. تخليك تجيني أوام) جاء غير مفهوم، حيث لم يوضح طعيمة هذه الـ (حاجات) وكان باستطاعته ذلك.
    أداء فؤاد للأغنية جاء متماسكاً كعادته، وحمل بساطة في الغناء نظراً لأن اللحن لم يستفز صوته بالقدر الكافي. اللحن في مجملة جيد ، وإن كان التوزيع من الهندي جاء أقوى من اللحن. ولكن فؤاد كان أقوى عناصر الأغنية.
    عازف الناي (رضا بدير) لعب دور الـبطولة في فريق الموسيقيين في الفاصل الختامي للأغنية، وإعتمد عليه الهندي بشكل كبير فلم يخذله.
    إعتب عليا لمحمد فؤاد: أغنية تضاف لمكتبة فؤاد من الأغاني الشرقية، وحملت تنوعاً موسيقياً أضاف للألبوم بوجه عام، عمل جيد لعب فيه فؤاد دور البطولة.

    (5- لو يحصل إيه)
    نادر عبدالله – وليد سعد– مجدي داوود
    هذه الأغنية نالت القسط الأكبر من النقد من جهة محبي فؤاد منذ تسريبها قبل أسبوع من الإصدار الرسمي للألبوم، ولكن مع بداية الأغنية جاءت الجملة الموسيقية مميزة بحق من بداية الأغنية وحتى الثانية 18، وما طرأ عليها من تحول في الثانية 10 برغم قصر المدخل الموسيقي للأغنية بوجه عام.
    كلمات نادر عبدالله حملت موضوعاً جديداً، لم يتم تناوله بهذا الشكل من قبل، وعلى المستمع أن يدرك قيمة أن نستمع إلى فكرة أو موضوع أغنية جديدة في الوقت الحالي، فالأغنية تجسد غيرة الحبيب (إبن البلد) على محبوبته، وكيف يريد أن يشعرها بالأمان طالما أنه لازال على قيد الحياة. موضوع جيد وجديد بالفعل وطرح بنوع من خفة الدم أيضاً.
    جمهور فؤاد كان ينتظر أن يرى إسم وليد سعد على أغنية Slow أو دراما بدلاً من أن يراه على أغنية Rhythmic مثل لو يحصل إيه، ولكن على عكس (إعتب عليا) مع وائل عقيد ،أرى أن وليد سعد – وبخبرته مع فؤاد – كان قادراً على إستغلال طبقات ومساحات صوت فؤاد بشكل أفضل بكثير، خصوصاً مع الجملة اللحنية (لو حد يفكر يتكلم يوم كلمة عليكي .. يبقى بايع نفسة لو فكر أو قرب ليكي) وأيضاً (وده مين يستجري يبص عليكي .. بطرف عنيه)، لاحظ المَدة في صوت فؤاد في كلمة (بطرف عنيه) فهي تحمل خفة دم وتحدي في آن واحد. وكذلك حين يقول (سيبك من الناس ومن الدنيا وسيبي نفسك ليا).
    لحن وليد سعد أراه مميز، ومختلف عن أغلب أعماله مع فؤاد.
    بدءاً من الدقيقة 1 و 59 ثانية وحتى نهاية الأغنية في الدقيقة 3 و25 ثانية، يفسح مجدي داوود المجال لنفسه ليستعرض تنويعاته على الجمل اللحنية للأغنية، وجاء التنافس على أشده بين الكمان (محمود سرور) والناي (هاني البدري) في عزف الصولوهات، فصب هذ التنافس في صالح الجانب الموسيقي المميز للأغنية، حين أطلقهما داوود ليستوليان على مسرح الأغنية، في ظل غياب غير مبرر لفؤاد والـ Back Voice المميز له، وإن كان هناك سبب لغياب فؤاد عن الأغنية لمدة تصل للدقيقة والنصف – وهي فترة طويلة لأغنية لم تتجاوز الثلاث دقائق والنصف – فقد يكون للرغبة في التغيير والخروج عن المألوف.
    لو يحصل إيه لمحمد فؤاد: عمل موسيقي مميز، لحن جيد، وأداء متميز من فؤاد برغم إختفاؤه بعد دقيقتين من الأغنية بفعل مجدي داوود. أغنية ستعجب جمهور فؤاد بعد أيام قليلة.

    (6- قلة عقل)
    أمير طعيمة – محمد يحيى– أحمد إبراهيم
    هي الأغنية "خفيفة الدم" في هذا الألبوم، وكما عود فؤاد جمهورة على أغنية تحمل الطابع الشعبي بنوع من خفة الدم، وهو لون تميز فيه فؤاد دون غيره من عمالقة الغناء في الوقت الحالي، ويحبه منه جمهوره.
    طعيمة – المجتهد – أجاد من جديد في كلماته المباشرة المتماشية مع الطبيعة المطلوب صبغها للأغنية، وأظنه كتبها لفؤاد خصيصاً وقد يكون قد قام بتركيب الكلمات على اللحن بعد الإنتهاء منه كما يبدو لي. الكلمات تصف حالة غضب "لذيذة" بين حبيب ومحبوبته – الكثير من من أصدقائي المتزوجين أحسوا بكلمات طعيمة وكأنها لسان حالهم – وبدا كأنه لا يقصد حقيقة ما يقول وإنما هي فقط لحظة غضب أخرجته عن شعورة.
    فؤاد هنا يليق بأن نسمية كما يسميه جمهورة: فؤش، ففي هذه الأغنية، بدا فؤش وكأنه مستمتع بالغناء بحق، وغنى بنوع من السلطنه في حدود مساحة الأغنية (الدقيقة 3 و 3 ثواني: تنويع على كلمة ولا يا ولا)، فؤاد هو الوحيد – من وجهة نظري – القادر على دمج عدة مشاعر مختلفة ضمن نسيج أغنية واحدة ، فتارة تشعرة غاضباً فعلاً، وتارة أخرى تشعر أنه فقط يمزح، هي خلطة نجاح وهبة من الله فعلاً.
    لحن محمد يحيى جاء رشيقاً ومتفقاً مع حبكة الأغنية ووصل للبعض من خبايا صوت فؤاد، توزيع أحمد إبراهيم جاء متميزاً للمرة الثانية، وإن كان ليس بنفس تميز (بسهولة كده) بالطبع نظراً لإختلاف طبيعة الأغنيتين.
    قلة عقل لمحمد فؤاد: أغنية خفيفة من اللون الشعبي، تحمل طابع الجودة الخاص بمحمد فؤاد فقط.

    (7- خبيني)
    أمير طعيمة – رامي جمال– أسامة الهندي
    مدخل هادئ لجيتار أصلان، يشدو فؤاد من بعدة رائعة أمير طعيمة (خبيني.. جوه حضنك يوم ودفيني).
    تكاملت العناصر في هذه الأغنية، وصبغها العاملون عليها بطابع رومانسي وحالم، ليحلق المستمع مع صوت فؤاد – المتمكن – في أعلى طبقات المتعة، الكلمات منذ بدايتها وحتى نهايتها جاءت مميزة بحق، وحملت رومانسية بلغت ذروتها في كل أغاني الألبوم بمقطع (لا أنا بحلم حبيبي في يوم ولا بتمنى غير .. أعيش العمر كله معاك وأحسن إنك بخير)، روعة المعاني للمتمكن أمير طعيمة، واللحن الرائع من رامي جمال مجددا (بعد بسهولة كده) صنعت عملاً مبهراً ، وتفوق أسامه الهندي على نفسة، فكانت هذه الأغنية.
    فؤاد بلغ ذروة الإحساس في غنائة للأغنية ككل ، ووصل إلى قمة الشجن في الدقيقة 2 و 57 ثانية عند إعادتة لكلمة (خبيني) للمرة الأخيرة، إنطلق أسامة الهندي بعدها ليصوغ نهاية سيمفونية وكأنها نهاية لملمحة سينمائية، نهاية بديعة للأغنية التي بدأت بهدوء وإنتهت بهدوء فأعطاها ذلك طابع خاص جداً.
    سعيد كمال أثبت أن براعته في توزيع وتريات (بسهولة كده) لم يأت بمحض الصدفة، فأكد تفوقه مرة أخرى في هذه الأغنية.
    فريق عمل الأغنية بالكامل يستحق أن نرفع له القبعة، تقديراً لما قدموه من مجهود لتخرج لنا هذه الأغنية بهذه الصورة الرومانسية والطابع السيمفوني. برافو للجميع
    خبيني لمحمد فؤاد: علامة مميزة في مشوار فؤاد الغنائي عبر 25 سنة، أغنية للتاريخ.

    (8- غالي)
    إيهاب عبدة – محمد مجدي – مجدي داوود
    أغنية أخرى خفيفة من اللون المحبب لفؤاد، كلمات إيهاب عبدة جاءت مكررة خلت من أي جديد، الجملة اللحنية من محمد مجدي بتوزيع مجدي داوود جاءت جيدة.
    وها هو فؤاد مجدداً يلعب دور البطولة لينقذ الأغنية بصبغها باللون الخاص به من أداء رشيق – دائماً تصدق فؤاد حين يغني – والتوزرع الموسيقي لمجدي داوود جاء مميزاً على فترات متقطعة خلال الأغنية.
    لحن محمد مجدي ككل أره جيداً، وكان مناسباً لصوت فؤاد بشكل كبير، فؤاد – بطل الأغنية – إجتهد بشكل كبير لتخرج بالشكل الذي سمعناه.
    غالي لمحمد فؤاد: أغنية تعتبر جيده وإن كنت أراها أقل أغاني الألبوم. مجهود يشكر لفؤاد

    (9- ساعات باشتاق)
    أمير طعيمة – خالد عز – وسام عبد المنعم

    أنا لا أتذكر متى كانت آخر مرة سالت فيها دموعي عند سماع أغنية خلال العشرين سنة الأخيرة، ولكن هذا ما حدث معي عند سماعي لأغنية ساعات باشتاق امحمد فؤاد.
    سالت دموعي بالأمس وأنا أعود بذاكرتي لكل ما صاغته كلمات – العبقري – أمير طعيمة، وانا أتذكر أصدقاء الطفولة واللعب بالشارع أمام بيتنا القديم، وجو رمضان المميز القديم الذي لم يعد موجوداً اليوم ولم يبق منه سوى مسلسلات رمضان، أخذت أتذكر أصدقاء الأمس، فمنهم من أبعدته عني ظروف الحياة ومنهم من فارق دنيانا، أبحرت بذاكرتي لأتذكر لبس العيد وكيف كنت أرتبه إلى جواري على سريري ليلة العيد، وتذكرت أمي وأبي وأيام المذاكرة والإمتحانات.
    ياااه يا فؤاد، الله يسامحك، هكذا قلت لنفسي وأنا أدرك أن وجهي قد أغرقته دموعي، ولكنني عدت لأردد: ما هذه الروعة يا فؤاد، وما هذه الأغنية التي لا يجرؤ أن يغنيها في العالم العربي أي مطرب سواك؟
    أمير طعيمة: أجد نفسي الآن عاجزاً عن وصف عبقرية ما أنجزت في هذه الأغنية.. أنا غير قادر على سرد مقاطع معينة من الأغنية، لأن كلماتك جاءت عبقرية من أول كلمة لآخر الأغنية.
    خالد عز: لحن رشيق متماسك من أولة لآخرة وفيه من عبق الزمن الأصيل ما لم أجده منذ سنين طويلة، جملك الموسيقية أبرزت أجمل المناطق في صوت فؤاد. لحن توج مجهودك في الألبوم مع لحن (بين إيديك)
    وسام عبد المنعم: توزيع توج مجهود فريق العمل ككل.
    هاني فرحات: حقيقة أبدعت في هذه العمل.
    فؤاد: في الثانية 34 حين تشدو في خلفية الأغنية رائعة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ (أمانه يا دنيا أمانه): حقيقة ما أروع هذه اللحظة في الأغنية..
    "لأيام فيها راحة البال .. عشام كنا ساعنها عيال"
    "للعب الكورة في الشارع في حتتنا .. لأمي وهي بتعيد على جارتنا"
    "للمة عيلة في الصيف لما بنسافر على مطروح"
    "لنومي في حضن لبس العيد .. وإحساسا إن بكرة بعيد"
    "لأول لمسة من إيد اللي حبيتها"
    "لخالي وعمي ولجدي.. لحواديت من بتوع ستي"
    ياااه يا فؤاد
    تحية شكر وعرفان لتقدير لكل من شارك في صياغة هذا العمل العبقري: شكرأ من القلب
    ساعات باشتاق لمحمد فؤاد: أفضل ما سمعت منذ رحيل عبد الحليم حافظ.. شكراً فؤاد

    • ملاحظات عامة:
    o لا أرى مبرر لضم توزيع آخر لأغنية (إبن بلد) للألبوم، وكنت أفضل إصدار الألبوم بتسعة أغاني، أو ضم أغنية أخرى مثل (أنا مش باقي على حاجة) لو كان بالإمكان بعيداً عن خلاف فؤاد مع المؤلفة، فالهدف هو إرضاء المستمع في النهاية. خصوصاً وأن التوزيع الأصلي لـ (إبن بلد) جاء أفضل وأكثر ملائمة للأغنية..!
    o بوستر الشريط جاء بتصوير مميز للغاية، وأظهر فؤاد أقل وزناً عما هو في الحقيقة، عمل فوتوغرافي مميز.
    o شركة روتانا الموقرة أثبتت عدم إحترافيتها مرة أخرى من خلال ما يلي:
    لم يخبرنا أحد عن من قام بتوزيع النسخة الـ Remix من أغنية إبن بلد، وكأن روتانا فوجئت بالأغنية في الألبوم ..!
     تنسيق كلمات الأغاني (كترتيب وتقسيم وتشطير الجمل الشعرية أو الغنائية) جاء كصورة من صور الأهمال الجسيم، ولابد من محاسبة المسئول عن ذلك.
     كلمات الأغاني بها الكثير من الأخطاء وجاء الكثير منها مختلف عن واقع ما غنى فؤاد وبيان هذه الإختلافات كما يلي:
    (الكلمات كما وردت بغلاف الألبوم = الكلمات كما غناها فؤاد)
    إبن بلد
    مش هانزل مستوايا مش هارد = مش هانزل مستوايا ليك وأرد
    ياللا عيش في دور المجني عليه = عيشلي ياللا في دور المجني عليه
    قول ده كان ظالم وأناني = قول ده كان ظالم أناني
    بين إيديك
    واعيش عمري بيك من أويلو = واعيش عمري بيك من أولو
    بسهولة كده
    طب وقلبي لو سألني في يوم عليكي هاقوله ايه = طب وقلبي لو سألني في يوم عليكي أقوله ايه
    إعتب عليا
    ده قلبي خايف .. تايه ما بيده حيلة = كان قلبي خايف .. تايه ما بيده حيلة
    ليه تعمل كل ده فيا = ليه بتعمل كل ده فيا
    لو يحصل إيه
    أنا عايزك طول مانتي معايا تطمني بيا = أنا عايزك طول مانا وياكي تطمني بيا
    قلة عقل
    ليه نصعبها عليك وعليا .. هي ناقصة تعقيد = ليه تصعبها عليك وعليا .. هي ناقصة تعقيد
    خبيني
    في وقت الضعف قويني = ووقت الضعف قويني
    أحلامي .. بيك لقيتها حقيقة قدامي = أحلامي .. فيك لقيتها حقيقة قدامي
    غالي
    من يوم ما عرفتك وانا أرى في عنيك كدبك = من يوم ما عرفتم وانا شايف في عنيك كدبك
    ساعات باشتاق
    لبيتنا الكبير ولناس ملينا خير = لبيتنا الكبير ولناي مليانه خير
    لا ناموا في مرة يوم شايلين = لا باتوا في مرة يوم شايلين
    أرى أنه لابد من محاسبة المسئول عن هذه الفوضى، والتقصير هنا يشمل فريق عمل فؤاد أيضاً
     أتحفتنا روتانا بجملة إنجليزية غريبة حين طبعت على غلاف الألبوم الداخلي:
    All News for Fouad Connect fo2sh.net
    وهذه بحد ذاتها فضيحة وخطأ لا يغتفر فكلمة connect لا تستخدم في جملة بهذا السياق والأصح هو:
    For Fouad news: please visit fo2sh.net

    أرجو ألا أكون قد أطلت، وأتمنى أن ينال هذا التحليل رضاكم
    شكراً[i]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 5:07 pm